الاكثر شعبية الجديد
الإعلانات

أطعمة مسببة للسرطان لن تتوقعها.. عليك التوقف عن تناولها فوراً..منها الفشار

يمارس العديد منا بعض العادات اليومية الخاطئة، والتي من الممكن أن تكون من مسببات الإصابة بالسرطان، مثل النظام الغذائي أو التعرض للمواد الكيميائية المختلفة وغيرها.

وأظهرت الدراسات أن سوء التغذية أحد العوامل الرئيسية التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان. كما ذكر موقع " meddybear" أن هناك أنواع من الأطعمة التي يجب التوقف عن تناولها على الفور كما يلي:

السكر المكرر والحلوى الاصطناعية

السكر المكرر يرفع مستوى الأنسولين، كما أنه يعزز نمو الخلايا السرطانية، كما أن انتشار تلك الخلايا يعتمد على الحلوى عالية الفركتوز.

ويمكنك استبدال تلك المواد الغذائية بالعسل للتحليه.

اللحوم المصنعة

تزيد اللحوم المصنعة مثل النقانق واللانشون من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 67٪، حيث تحتوي تلك اللحوم على مستويات عالية من المواد الكيميائية والمواد الحافظة، إضافةً إلى النترات المحسنة للنكهة، وهي من المواد المسرطنة المعروفة. كما أن اللحوم المدخنة تمتص القطران أثناء عملية التدخين.

أسماك المزارع

حيث يتم رشها بالمضادات الحيوية ومبيدات الآفات وغيرها من المواد الكيميائية المسببة للسرطان، في محاولة للسيطرة على تفشي البكتيريا والفيروسات والطفيليات التي تنتج عن تكثف الأسماك في مساحة صغيرة.

الزيوت المهدرجة 

أو الدهون المتحولة، والتي تحتوي على المواد الكيميائية لإخفاء الرائحة وتحسين الطعم. وقد أثبتت الدراسات أن تلك الزيوت تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

البطاطس المقلية "الشيبسي"

يتم تقطيع البطاطس وقليها في زيت نباتي مهدرج، وفي درجات حرارة عالية جداً لجعلها متموجة، ثم يتم إضافة الملح بكميات كبيرة.

كما يضاف إليها مادة "الأكريلاميد"، وهو مادة مسرطنة معروفة موجودة أيضا في السجائر.

"فشار" الميكروويف

"الفشار" المجهز في الميكروويف من المواد المسببة للسرطان، بسبب وجود حمض "بيرفلوروكتانويك"، وهو مادة كيميائية مسببة لسرطان الثدي والكلى والقولون والمستقيم والبروستاتا والرئة والغدة الدرقية، وسرطان الدم والغدد الليمفاوية.

الدقيق الأبيض المكرر

عندما يتم تكرير الدقيق، يتم إزالة جميع المواد الغذائية المفيدة، ومن ثم يتم إعطائه اللون الأبيض بإضافة غاز الكلور لجعلها أكثر جاذبية للمستهلكين.

كما أن نسبة السكر في الدقيق الأبيض مرتفع جدا مما يعني ارتفاع مستوى الأنسولين في الدم، حيث يتم تحويل الكربوهيدرات إلى سكريات في الجسم.